معلومات عن الورد الجوري وفوائدة

معلومات عن الورد الجوري وفوائدة

يتواجد الورد الجوري في أماكن متعددة من العالم، وخاصةً في الأماكن الجغرافية، كما تتعدد أنواع هذا الورد ويصل إلى 150 نوع مختلف بالإضافة إلى تعدد الألوان، وبالأخص يوجد في المقابر القديمة مثل المقابر التي توجد في مصر، كما وجد أيضاً في الصين من 5000 سنة تقريباً، وقد تمثل هذا الورد أهمية كبيرة لدى زوجة نابليون والملكة جوزفين وبالنسبة لزوجة نابليون فقد اهتمت بزراعة هذا الورد في حدائقها.

ومن ثم ننتقل لمميزات الورد الجوري حيث يتصف بالرائحة الجميلة التي تجذب الناس إليها بالإضافة إلى شكلها المميزالذي يجذب الغير اليها حيث ينبع منها الأمل والسكينة، وقد تعددت الاشارات بهذا الورد لتدل على الثقة والمحبة وصدق المشاعر الفياضة بالإضافة إلى التأمل.

أنواع ورد الجوري

تتعدد ألوان الورد الجوري فتجدوه في اللون الأبيض والأحمر والأصفر، كما يوجد أيضاً الألوان المختلطة التي تظهر بصورة مبهجة.

طريقة زراعة ورد الجوري

  • من المهم أن يتم معرفة كيف يتم زراعة هذا الورد بطريقة صحيحة لوجود العديد من الأراضي المختلفة، فزراعة هذا الورد تختلف من أرض إلى أخرى ويرجع ذلك لاختلاف زراعة كل لون وردة حيث يتم أخذ الوردة البيضاء بعد أول بتالتين، أما بالنسبة للوردة ذات اللون الأحمر و الوردة الصفراء التي يتم أخذها من قبل حتى أن تتفتح البتلات.
  • ومن الأفضل زراعة هذا النوع من الورد في الأراضي التي تتميز بوجود العديد من الرمال، وذلك يرجع إلى تميزها بوجود مواد غذائية التي يكون لها دورقي النمو والتكاثر بطريقة سهلة، بالإضافة إلى عدم احتوائها على الملح، نظراً إلى دور هذا الورد في تهدئة الأعصاب من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الاضطرابات النفسية.

استخدامات الورد الجوري

يوجد الكثير من الباحثين الذين اكتشفوا الخصائص التي يتميز بها الورد الجوري وخاصةً الباحثين الأمريكيين ومن تلك الخصائص:

  • أنها تستخدم من أجل تهدئة الأعصاب وتسكين الآلام، كما يستخدم أيضاً كعلاج عطري.
  • له دور كبير في إعطاء مناعة قوية في جسم الإنسان لمقاومة الأمراض والفيروسات التي تصيب جسم الإنسان.
  • يتم استخدام هذا النوع من الورد لمعالجة الحموضة من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الآلام والحموضة في معدتهم.
  • يوجد العديد من النصائح من قبل عدة باحثين بأنه يمكن استخدام قطرات من زيت هذا الورد لعلاج الشخص المضطرب والذي يشعر بالتوتر الشديد وشعوره بعدم التوتر وازالك الغضب الذي يشعر به.
  • تم الإثبات من قبل الكثير من المؤسسات في مقدمتها مؤسسة شيكاغو من قبل علماء المتخصصين في الأعصاب أنه يتم استخدامه في علاج الغضب المبالغ فيها والإزعاج، بالإضافة إلى دوره في التهدئة من الأعصاب.
  • يتميز هذا الورد بالرائحة الجذابة الجميلة بالإضافة إلى مساعدته على علاج أمراض الفم والحلق ودوره الكبير في علاج الأشخاص اللذين يعانون من نزيف رئوي.
  • يستخدم أيضاً في معالجة الأمراض النفسية والعصبية عن طريق إدخالها في بعض وجبات الطعام، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفوائد الكثيرة للبشرة.
  • يدخل هذا الورد في الكثير من التركيبات العطرية وهذا يرجع إلى احتوائه على رائحة جميلة وجذابة ومن الدول التي تصدر وتستخدم هذا العطر دولة سوريا وفرنسا.
  • يتم استخدام هذا الورد لعلاج أمراض اللثة عن طريق استخدام عسل الورد الجوري.

وبناءاً على مما سبق ذكره نستنج  أهمية وجمال الورود الجورية التي يكون لها دور كبير في تهدئة أعصاب الإنسان واعطاؤه الشعور بالسكينة وعلاج الآلام، بالإضافة إلى أن هذا الورد يجعل الأماكن ذات منظر جميل وجذاب وذو رائحة جميلة سواء في المنازل أو الأراضي.

دينا المرسي

دينا المرسي

%d مدونون معجبون بهذه: