علاج مغص البطن بالأعشاب

علاج مغص البطن بالأعشاب

اهتم العديد من الناس في الفترة الأخيرة بالأعشاب، والتي يعتبرها الكثير بالطب البديل الذي يعمل على معالجة الكثير من الأمراض، وكان من بينها مغص البطن حيث يعتبر الطب البديل ذات أهمية بالغة في معالجة هذا المرض عبر القيام بعدة وصفات:        

النعناع

من النباتات التي انتشرت في الفترة الأخيرة، وقد شاع استخدامها للكثير حيث أثبتت قدراتها على التهدئة الخاصة بالجهاز الهضمي وتخفيف معظم أعراض القولون العصبي، ويتم تناول النعناع سواء كان مغليا أو طازجا، ويعتبر كمضاد للالتهابات ومطهر قوي.

يعمل على زياده نشاط الغدد وافراز اللعاب، وكذلك تنشيط الانزيمات التي تساهم في عمليه الهضم بصوره افضل و تعالج عسر الهضم وكذلك المغص.

الشمر

تم استخدام هذا النبات قديما قبل الولادة بعده أيام، حيث تقوم الأم بتحضير العديد من الأعشاب وتجهيزها حتى يتم تناولها سواء لها أو الطفل ويعد الشمر من الأعشاب المميزة في ذلك الامر حيث يعمل على الحد من التشنجات التي تصيب المعدة وزياده حركه المعدة.

يعمل على معالجه مغص البطن للأشخاص بمختلف أعمارهم، كما يعمل على الحد من حرقان المعدة ومن الممكن تناوله للعديد من المرات في اليوم الواحد لإزالة الألم بشكل نهائي.

يعمل على الحد من الإصابة بالإسهال والآلام التي تصاحبه وخصوصا الإسهال، كما أنه يقلل من الانتفاخات ويعمل كطارد قوي للغازات من الجسم.

يعمل الشمر على طرد العديد من السموم التي تصيب الجسم وخاصه في حاله وجود تسمم يتم استخدامه، حيث يعمل بشكل سريع في التخفيف من الانتفاخ وكمضاد قوي للالتهابات والتهيجات التي تصيب المعدة، كما أنه يعمل على تحسين عمليه الهضم.

الزنجبيل

تواجدت العديد من المراجع التي بذلت مجهود بالغ في معرفه فوائد الزنجبيل الذي تم اعتباره أحد أهم العناصر التي تساعد في المعالجة بشكل عام وبشكل خاص تعالج مغص البطن خاصه في أنها تساهم في خفض الإعياء وتوتر المعدة لما تحتويه من نسبة بالغة من الفيتامينات والمواد الغذائية.

تحتوي على الألياف الغذائية و تساعد على تليين حرقه المعدة، كما تساعد على علاج قرحه المعدة عبر زياده المخاط الذي يتم إفرازه كما يقي الجدار الداخلي.

البقدونس

يعمل البقدونس كمساعد قوي في المعالجة وتقلص المعدة واضطرابها، كما يساعد في الحد من نسبه الانتفاخ ، كما يتم اضافته للعديد من الأطعمة ومنها السلطات التي يتم تناولها بصوره يوميه و ينصح العديد من الأطباء بعدم الاستغناء عن تناول تلك الأعشاب والتي تساعد على تجنب الإصابة بمغص المعدة والبطن.

كما يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات مثل الحديد والبوتاسيوم، كما توجد له استخدامات متعددة، ومن الممكن شربه مغليا حيث يساهم في نقاء الجسم فهو سلاح قوي لحمايه الجسم.

البابونج

يوجد له العديد من الفوائد التي تساهم بشكل فعال في المحافظة على الجسم وخصوصا الجلد، فهو يعمل كمرطب ومنقي للبشرة، كما يستعمل في منح النعومة ومعالجه القشرة الخاصة بالشعر وعند اضافته لبعض المواد يساهم في لمعان الشعر وطوله، بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي تساهم في هدوء الأعصاب كما يعالج مغص البطن نسبه الى ما يحتويه من مضادات للالتهاب بشكل عام، كما يساهم في هدوء الاعصاب وأيضا يساهم في تقليل الآلام الخاصة بالحيض لدى النساء مثل تقلص الرحم وألم المعدة والتوتر.

يساهم في معالجه مغص البطن لدى الرضع كما يحد من الإسهال والحمى، كما تم التأكيد من قبل الباحثين على أن تناول البابونج بصوره منتظمة يعمل على التخلص من التشنجات التي تصيب العضلات.

تعتبر زهره البابونج من الزهور المميزة تصحبها رائحه نفاذه، ومن الممكن أن يصنع منها شاي البابونج كما أن لديها المقدرة على منح الجسد الطاقة والشعور بالحيوية.

دينا المرسي

دينا المرسي

%d مدونون معجبون بهذه: