طريقة زراعة الحرنكش في المنزل

زراعه الحرنكش في المنزل هى احد الطرق الذى يتبعها كثير من هواه الزراعه، فهى لا تتطلب سوى خطوات بسيطه للغايه وامكانيات محدوده من حيث البذور والأصيص، ولاكنها تعتمد علي الرعاية وطرق الري.

في السطور التأليه سوف نتعرف على سر زرعة الحرنكس بطريقة صحيحة

من أين نحصل على بذور الحرنكش؟

من المفضل ان يتم شراء البدور من الأماكن الخاصه بالزراعه كالمشاتل والجمعيات الزراعية لكى تضمن الجوده البزور، وبعد ان يتم شراء بذور الحرنكش وتحديد الموعد المناسب لبدء زراعتها، يمكننا ان نحدد الخطوات الاوليه للزراعه.

متطلبات زراعة الحرنكش وخطوات الزراعة

تحضير كميه مناسبه من التربة الطينية او المخلوطة وبشكل عام يفضّل ان تكون التربه خصبة وغير متماسكة او تكون رملية ويتم أضافه بعض الاسمدة العضوية اليها وهو ما يسمى بالجيبس الزراعى.

ويتم وضع البذور بعد عمل حفر صغيره بعمق لا يتعدى واحد سنتيمتر ونص وتغطيتها مره اخرى ثم نقوم بالري وبفضل ان نروى برشاش مياه صغير ومن مختلف الجوانب

وخلال ثمانية عشر يوماً، سوف نلاحظ ظهور نبات الحرنكش

مواعيد زراعه الحرنكش في المنزل

بشكل عام تعد فاكهه الحرنكش من افضل انواع الثمار التى بمكن زراعتها علي مدار العام ولا ترتبط بموسم معين ولاكن يفضل الابتعاد عن شهر ديسمبر ويناير حيث البرودة الشديده وكذلك يتم الابتعاد عن شهري يونيو ويوليو حيث الحراره المرتفعة

ولاكن فيما عدا ذلك يمكن زراعته في بدايه شهر فبراير ومنتصف مارس بل ويمتد إلى شهر أبريل ومايو ونهاية شهر أغسطس وأول شهر سبتمبر وأكتوبر.