تمارين شد البطن للرجال

تمارين شد البطن للرجال

في حاله الرغبة في الحصول على نتائج مميزه لممارسه تمرين شد البطن للرجال يتم الالتزام بشروط محدده يتم من خلالها الحصول على نتيجة رائعة، ويجب الإشارة الى تلك الضوابط.

ما هي أهم النصائح قبل القيام بتمارين شد عضلات البطن

  • يتم الاهتمام بتناول الوجبات قبل القيام بتمارين شد البطن هو من الامور التي تساعد الجسم على وجود طاقه لازمه للرياضة، والتي تعمل على ظهور نتائج افضل في فترات قصيره ويجب ان تحتوي الوجبات علي مجموعه من عنصر الكربوهيدرات وكذلك البروتين بما لا يتجاوز ال 100 جرام.
  • يتم تجنب تناول المياه الغازية قليله السعرات في أثناء ممارسه تمارين شد العضلات أو بصوره عامه، حيث تعتبر تلك المشروبات مساعد قوي على تراكم الدهون في منطقه الخصر بمعدل الضعف.
  • تستنزف تمارين شد العضلات طاقه الجسم والتي يجب الاهتمام بها التمارين والعناصر الأساسية، حتى لا تؤثر بشكل واضح على قدره الجسم في القيام بالتمارين الاخرى.
  • الاهتمام بشرب كميات كبيره من المياه يعتبر من الأمور الهامه المساعدة على حرق الدهون في منطقه البطن، كما تعمل كمرطب قوي ومساعد في تجنب الإصابة ببعض الأمراض، كما يجب تجنب تناول شرب سوائل معينه قبل القيام بالتمارين حتى لا تعطي نتيجة سلبيه نتيجة ممارسه هذا التمرين بالتحديد.
  • يلزم معرفه اتباع التمرين الصحيح في حاله ممارسه تمارين شد البطن للرجال عمليه الشهيق والزفير، التي يتم القيام بها في بداية ونهاية حركه التموين والتي يلزم الاهتمام بالتحكم في التنفس لشد عضله البطن بصوره كبيره.

أهم تمارين شد عضلات البطن للرجال

تمرين الطحن العكسي – Cross Crunch

  • يتم القيام به عبر النوم بكامل الجسم ورفع  الجزء العلوي من الجسم مع الحركة المستمرة ناحيه اليمين واليسار لشد عضلات البطن بصوره عامه خاصه من ناحيه الجزء العلوي والأوسط من عضله الصدر، ويعرد هذا التمرين من أجمل التمارين وأفضلها التي يتم القيام بها في شد عضله البطن للرجال، ويؤخذ في هذا التمرين الاهتمام بالأعداد وتكرارها بصوره متطابقة خاصه بالنسبة لجوانب الجسم.
  • يتم القيام بثلاث مجموعات تتضمن كل مجموعه منهم على 20 حركه مكرره بطبيعة 10 تكرارات لكل اتجاه جانبي من اتجاهات الجسم في المرة الواحدة من تقسيمات المجموعة على الأقل تتزايد فيما بعد في المجموعات الاخرى.

تمرين طحن – Bicycle Crunches 

  • يعتبر هذا التمرين أقوى من سابقه على الرغم من التشابه الواضح في بعض الحركات ولكن يعتبر هذا التمرين شامل على كافه عضلات البطن التي يتم اهدافها في هذا التمرين يعمل على تشكيل الاجزاء العلوية والوسطى،  وكذلك عضلات البطن الموجودة أعلى القفص الصدري واستهداف العضلات الجانبية للبطن في آن واحد وهو من الأمور التي تعطي الرجل طاقه كبيره تساعد على حرق الدهون بصوره أكبر، كما تعطي نتيجة أجمل وأسرع في شد عضله البطن.

تمرين العنكبوت – Spider man Crawl

  • في حاله القيام بتمارين شد البطن لا يمكن عدم ذكر هذا التمرين الذي يعطي فعالية كبيره ويمنح العضلات القوي كما يعمل على خفض نسبه الترهلات،  ويقضي علي نسبه عالية من الدهون المتراكمة لسنوات خصوصا في تلك المنطقة والمناطق الأخرى كالسفلية والجانبية من البطن.
  • ويعتبر هذا التمرين من التمارين الصعبة بالنسبة للرجال، فيجب القيام ب 10 خطوات منه وتركيز الجسم على صوابع القدمين وكف اليد يعتبر من الأمور الصعبة ولكنها تعطي نتيجة ايجابيه ومبهرة.
دينا المرسي

دينا المرسي

%d مدونون معجبون بهذه: