الاستعلام عن العلاوات الخمس

الاستعلام عن العلاوات الخمس

قامت الهيئة العامة للتأمينات التابعة لوزارة التضامن بإستقبال العديد من الطلبات الخاصة بالمستحقين للمعاشات، للتوصل إلي تقرير وافي عن العلاوات الخمسة المستحقة، من خلال رقم البطاقة وإسم الأم مكتوباً باللغة الإنجليزية، بالمرور بصورة متوازية مع صرف معاش شهر يوليو، وقد تم إدراج كافة البيانات الخاصة بأصحاب المعاشات المستهدفين بصرف هذه العلاوات الخمسة بشكل مجمد وتحديدا في الفترة من 1/7/2006 حتي 1/7/2015، وممتدة لسنة 2019 وذلك لمن لم يطبق عليهم قانون 81/2016، وحتي يتم الإستعلام بشكل أيسر عن نسبة العلاوة لكل شخص مستحق وقيمة الزيادة عبر الموقع المخصص لذلك.

الاستعلام عن العلاوات الخمس
خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس

تم التأكد من هيئة المعاشات بأنه بمجرد التواجد علي الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمينات، يستطيع صاحب المعاش التعرف علي قيمة الزيادة المستحق صرفها من العلاوات الخمسة فور تأكيد هويته في الموقع.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن، أن الشخص يستطيع صرف كافة المعاشات عبر بطاقة الصراف الآلي ATM  والتي بدأ صرفها إعتبارا من يوليو 2020 في نطاق خطة مدروسة من الدولة لتمكن أصحاب المعاشات من سهولة الصرف وحمايتهم خاصة في ظل ظروف البلاد الحالية.

في ضوء إتخاذ الكثير من الإجراءات السابقة قبل ميعاد الصرف الخاص بالمعاشات في شهر يوليو2020، بما يتيح الحفاظ علي سلامة المواطن أثناء الصرف، ولاسيما من عدم الوصول للقائمين بالصرف بنسبة المعاشات الجديدة بعد وجود نسبة زيادة، ونسبة متجمدات لهم، فمن المقرر للهيئة العمل بشكل مستمر بنفس الشرائح التي تقرر الموافقة عليها.

بعد تهيئة وإصلاح الأعطال الفنية التي تمت من خلال الموقع ظل العمل علي ذلك لمدة لاتقل عن 4 أيام، وتوجد العديد من البيانات التي تخص الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات وخطوات يجب إتباعها وهي كما يلي:

  • علي الشخص متقاضي المعاش، إستعمال موقع الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية عبر النقر علي الرابط التالي.
  • يتم كتابة رقم البطاقة بإستخدام اللغة الإنجليزية، مع الإهتمام بوضع البيانات بدقة.
  • يتم كتابة إسم الأم في الفقرة الثانية للرقم القومي.
  • يتم النقر علي كلمة بحث عند ظهورها، وبعد ذلك تظهر نسبة الزيادة المستحقة لقيمة العلاوات الخمسة.

المواعيد المقررة لصرف العلاوات الخمس

تم إقرار الدفعة الأولي المستحقة للعلاوة، إعتبارا من بداية شهر 7/2020، وقد تقرر إستحقاق الصرف للدفعة الثانية في شهر 10/ 2020، وفيما يخص الدفعة الثالثة من المستحقين سيتم صرفها إعتبارا من شهر 1 لسنة 2021، وتم وضع الدفعة الأخيرة في شهر 4/2021.

لاسيما أن النسبة المستحقة للزيادة، تم وضعها من خلال تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم تقدير نسبة الزيادة بقيمة تبلغ 14% لكافة المستحقين وإجمالي عددهم 2,4 مستحق، وزيتم الصرف عبر دفعات متتابعة إعتبارا من بداية 7 /2020 حتي شهر 4 /2021.

وقد أكدت نيفين القباح إنه تفعيلا لفكرة الدولة في التصدي لمواجهة فيروس كورونا، تقوم الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، بالعمل علي وضع إجراءات إستباقيةتمهيدا لصرف المعاشات الخاصة بشهر 7/2020 بما يعمل علي توفير السلامة لكافة الأفراد في فترة الصرف، ونتيجة لعدم التوصل لقيمة العلاوة المستحقة بالصرف لبعض القائمين، فقد تم إتاحة العديد من السبل التي تكفل التوصل لقيمتها وعدد العلاوات والمبلغ المتجمد.

دينا المرسي

دينا المرسي

%d مدونون معجبون بهذه: