أفضل بنك في مصر

أفضل بنك في مصر

الاقتصاد هو عصب الحياة، و هو مصدر قوة أي دولة وتماسكها، لذلك حرصت مصر على إنشاء بنك مصر الذي أسسه طلعت حرب منذ أكثر من سبعة وتسعين عاما (٩٧) ذلك البنك هو أول بنك وطني مصري، وإن كان من قبل توجد بنوك ولكن ليست لصالح الخزانة المصرية، وينفرد بنك مصر بهذه الميزة دون غيره من البنوك.

أما الآن فمصر من أعرق الدول التي تتبع النظم العالمية الاقتصادية حيث تسمح للعديد من الدول بإنشاء بنوك برأس مال غير مصري لتقوم بالاستثمار في مصر لتوفر فرص عمل تنشأ العديد من المشروعات في مجالات متعددة، لذلك يحرص العديد من النتائج والمؤسسات على متابعة حركة البنوك، وترتيبها من حيث الأفضلية حسب موقع أفضل البنوك المصرية.

ترتيب البنوك المصرية حسب تصنيف 2020

تحسب الأفضلية حسب ما يقدمه البنك للشركات والافراد من خدمات مصرفية متنوعة، ومن المؤسسات المهتمة بترتيب البنوك في مصر حسب ما يقدمه البنك للشركات من خدمات للشركات والأفراد، ومدى تنوع هذه الخدمات هي مؤسسة بزنس نيوز؛ حيث درست قامت بدراسة نتائج السوق المصرية والأداء البنكي فيها عام ٢٠١٧ وكانت النتائج كالآتي:

البنك التجاري الدولي في المقدمة ويليه البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك قطر الوطني والبنك العربي الأفريقي وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية.

بنوك مصر

لم تميز البنك التجاري الدولي؟

البنك التجاري الدولي استطاع الحصول على ثقة العملاء وان يضع نفسه في مقدمة البنوك المصرية، بالرغم من أنه بنك خاص لكنه استطاع الحفاظ على العملاء حتى أثناء الأزمة الاقتصادية، كما إنه يقدم العديد من الخدمات لكل فئات الشعب المصري ويقدم القروض بمختلف أنواعها، وذلك مساهمة منه في حل مشاكل الأسر المصرية لذلك تعد القروض الشخصية من البنك التجاري الدولي من أسرع القروض الشخصية التي يستطيع المواطن الحصول عليها، لذلك احتل المركز الأول بجدارة وبلا منافسة.

البنك الأهلي المصري

من أعرق البنوك المصرية، حصل على مستوى تصويت إيجابي من بين ٣٨٥ شركة شاركت في التصويت على أفضل البنوك المصرية.

بنك مصر

نفخر بأنه أول بنك مصري بموارد مصرية يضم أكثر من سبعة ملايين عميل وإن عبر ذلك على شيء، فإنما يعبر عن ثقة تامة وكاملة في المؤسسات المصرفية المصرية العريقة التي يثق فيها المواطن المصري، ويضع فيها مدخراته وهو مطمئن لأنه مضمون من البنك المركزي المصري هذا ما يعتقد فيه العامة، فكثير من الناس تعتقد أن البنوك المصرية فقط هي من يضمنها البنك المركزي أو يتعامل معها.

بنك قطر الوطني الأهلي QNB

حصل على المرتبة الرابعة في قائمة البنوك المصرفية في مصر، لأنه يحرص دائما على الخدمات التي يقدمها السوق المصرية من خلال دراسات مستمرة يقوم بها من خلال مستشارين تابعين له، ويقدمون مقترحات لخدمة السوق المصرية وماذا يحتاج.

البنك العربي الإفريقي

يحتل المرتبة الخامسة وهو بنك متعدد الجنسيات ويعد من أهم البنوك التجارية، إذ يعمل على تقديم خدمات مصرفية متعددة.

كيف تقيم البنوك؟

ومما سبق نتأكد من أن البنوك تستطيع القيام بأعمال تخدم اقتصاديات الدول التي تعمل بها، من خلال تقديم مشروعات متنوعة تخدم السوق عن طريق دراسته فمثلا:

بنك مصر يقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك تبعا لاتجاه الدولة المصرية في تشجيع المشروعات الصغيرة كحل البطالة، وتحسين مستوى الأسر المصرية حيث تقليل سعر الفائدة على هذه القروض والتسهيلات التي تقدم في حالة التعثر في سداد القروض.

البنك الأهلي المصري يصدر شهادات بفائدة كبيرة، وذلك تشجيعا منه للمصريين على الإدخار وتتميز هذه الشهادات بتقديم عوائد متنوعة تناسب احتياجات المواطنين المصريين الذين يلجئون لهذا النوع من الإدخار، ليساعد في وجود دخل شهري منتظم للأسرة المصرية.

دينا المرسي

دينا المرسي

%d مدونون معجبون بهذه: